مقالات الأسهم

يقيم الأزواج حفلات زفاف صغيرة حيث يبلغ متوسط ​​التكلفة الآن أكثر من 30 ألف دولار


تزوجت فانيسا أكوستا من سام روبرتس في الفناء الخلفي لمنزلهما في باسادينا، كاليفورنيا، في 25 مايو 2024.

مجاملة: فانيسا أكوستا

في العام الماضي، وجدت فانيسا أكوستا وسام روبرتس مكان أحلامهما لإقامة حفل زفافهما.

لكن سلسلة من الأحداث العائلية جعلت الزوجين يعيدان النظر في خططهما: “لسنا بحاجة إلى القيام بهذا الشيء الكبير حيث سنضع أنفسنا مالياً”، قال أكوستا، 35 عاماً، من باسادينا، كاليفورنيا.

وبدلاً من استضافة حوالي 150 ضيفاً وإنفاق حوالي 75 ألف دولار، قرر الزوجان الزواج في الفناء الخلفي لمنزلهما مع 54 فقط من أقرب أفراد العائلة والأصدقاء.

المزيد من التمويل الشخصي:
يستفيد الأزواج من “الشيء المقترض” لخفض تكاليف الزفاف
ما يقرب من 1 من كل 5 مقترضين من قروض الطلاب يحافظون على سرية رصيدهم عن الشريك
لماذا يتجنب الأزواج الحديث عن القضايا المالية؟

تسمى مثل هذه الأحداث التي تضم ما يقرب من 50 ضيفًا كحد أقصى “حفلات الزفاف الصغيرة”. ما يسمى الحد الأدنى هو أصغر، وعادة ما يحضره ما لا يزيد عن 10 أشخاص، وفقا لـ The Knot، وهو سوق لحفلات الزفاف عبر الإنترنت.

كان لدى أكوستا وروبرتس ميزانية جديدة قدرها 3000 دولار، وكانا يعلمان أنهما بحاجة إلى الإبداع.

قال أكوستا: “لقد صنعنا كل شيء بنفسك ووفرنا كل شيء”. “لقد وفّرنا قميص زوجي، واستخدم حذائه الجميل الذي كان يملكه بالفعل. لقد صنعت فستاني وادّخرت الأقمشة، وصنعت حجابي”.

وقالت إن قطع قائمة الضيوف جعل حفل الزفاف “أكثر سهولة في الإدارة”. ربط الزوجان العقدة في 25 مايو.

لماذا أصبحت حفلات الزفاف الصغيرة جذابة؟

فانيسا أكوستا وسام روبرتس يقفان معًا في أحد شوارع كاليفورنيا.

مجاملة: فانيسا أكوستا

كان متوسط ​​تكلفة حفل الزفاف والاستقبال في عام 2023 هو 35 ألف دولار، وفقًا لدراسة The Knot 2023 Real Weddings Study. التكلفة الإجمالية هي زيادة قدرها 5000 دولار من عام 2022.

وكان التضخم على مدى السنوات القليلة الماضية محركا رئيسيا لارتفاع التكاليف، وفقا للعقدة. وقد استطلع التقرير آراء 9318 من الأزواج الأميركيين في الفترة ما بين 1 يناير/كانون الثاني وديسمبر/كانون الأول 2023.

وقالت أليسون كولمان، خبيرة حفلات الزفاف ونائب رئيس تسويق العلامات التجارية والاستراتيجية في Zola، وهو سوق آخر لحفلات الزفاف عبر الإنترنت: “ببساطة، حفلات الزفاف باهظة الثمن”.

“الطريقة الأولى” لتوفير تكاليف الزفاف

مع تضخم تكلفة حفلات الزفاف النموذجية في الولايات المتحدة في السنوات القليلة الماضية، يقول الخبراء إن تقليص قائمة الضيوف هو أفضل طريقة لتوفير التكاليف، حتى لو لم تقم بتقليصها إلى مستويات حفلات الزفاف الصغيرة.

وفي عام 2023، استحوذت حفلات الزفاف التي تضم 25 إلى 50 ضيفًا على حوالي 15% من السوق؛ وشكلت حفلات الزفاف التي تضم أقل من 25 ضيفًا ما يقرب من 2% من السوق، وفقًا لبيانات من The Wedding Report، وهي شركة لأبحاث حفلات الزفاف، قدمت إلى CNBC.

انخفض متوسط ​​عدد الضيوف في حفلات الزفاف منذ عام 2006، عندما كان المتوسط ​​حوالي 184 شخصًا، وفقًا لبيانات من The Wedding Report.

لسنا بحاجة إلى القيام بهذا الشيء الكبير حيث سنضع أنفسنا ماليًا.

وقال شين ماكموري، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة The Wedding Report، إن أدنى عدد كان في عام 2020، عندما انخفض متوسط ​​عدد الموظفين إلى 107، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى القيود المفروضة بسبب جائحة كوفيد-19. وقال إن حجم حفلات الزفاف انتعش في عام 2021 ليصل إلى 124 لأن الناس أرادوا التواصل الاجتماعي بعد عمليات الإغلاق.

وأضاف: “ولكن نظراً لارتفاع تكلفة الزواج الآن، فمن المحتمل أن يبدأ حجم حفلات الزفاف في الانخفاض”.

قال ماكموري: “إن الطريقة الأولى لتوفير المال في حفل الزفاف الخاص بك هي تقليل عدد الضيوف”، حيث أن العديد من تكاليف حفل الزفاف، مثل الوجبات والدعوات والخدمات، تعتمد على عدد موظفيك.

في الواقع، قال كولمان: “إن إقامة حفل زفاف صغير أو صغير يتيح لك الاستمتاع باحتفال خاص بشكل لا يصدق دون الحاجة إلى دفع ثمن 150 وجبة”.

لافتة مكتوب عليها “مرحبًا بكم في حفل زفاف فانيسا وسام”.

مجاملة: فانيسا أكوستا

قال أكوستا، الذي حجز كشك تاكو مقابل 640 دولارًا بدلاً من دفع 90 دولارًا تقريبًا لكل طبق لحوالي 150 ضيفًا: “لم يكن التعامل مع الوضع الغذائي أمرًا مرهقًا حرفيًا مثل حفل زفاف يضم 50 شخصًا”.

قال أكوستا: “تسعون مرة 150 شخصًا. لقد كان تغييرًا جذريًا أن ننتقل من ذلك إلى منصة تاكو قادرة على إطعام كل فرد ولا يزال هناك طعام متبقي”.

ضع ميزانية “واضحة وواقعية”.

قال كولمان إنه يجب على الأزواج المخطوبين وضع ميزانية “واضحة وواقعية” منذ البداية، بالإضافة إلى وضع قائمة بأولوياتهم. وقالت إن القيام بذلك سيساعدك عندما يتعين عليك اتخاذ “قرارات صعبة للبقاء في حدود ميزانيتك”.

قال كولمان: “يجب على الأزواج مناقشة ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لهم، وما يريدون تخصيصه للعناصر التي ستجعل حفل زفافهم فريدًا وأصيلًا والأهم من ذلك كله، ممتعًا”.

وقالت لورين كاي، المحرر التنفيذي لـ The Knot، إن تأكيد هذه الأولويات سيساعدك على “تحديد المكان الذي يجب أن تركز فيه ميزانيتك وأين يمكنك الادخار”.

قد تحتاج إلى إجراء مقايضات على طول الطريق.

قال كاي: “عادة، يتطلب المكان الجزء الأكبر من ميزانيتك، ويتم تحديد تكاليف الطعام والمشروبات حسب عدد الضيوف”. “لذا، إذا كان الموقع هو أهم أولوياتك، فإن وضع ذلك في الاعتبار سيساعدك على تخصيص ميزانيتك بشكل صحيح واتخاذ القرارات بشأن حجم قائمة الضيوف.”

قال كولمان إن التحلي بالمرونة في تحديد موعد الحفل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التكاليف، حيث أن المواعيد خارج أوقات الذروة يمكن أن تكون أقل تكلفة.

وقالت إن استكشاف الملابس “المعاد تدويرها” أو المُدخرات لن “يكلفك مئات الدولارات”. وفي هذا السياق، يمكنك أن تأخذ المثل القائل “شيء مستعار” على محمل الجد وتستأجر فستان زفاف أو حتى زهور.

لا تفوت هذه الأفكار من CNBC PRO

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى